اليوم بوروسيا دورتموند يستقبل لايبزيغ في المرحلة 19 من الدوري الألماني

وكالات

يخوض بوروسيا دورتموند الرابع مباراة الفرصة الأخيرة للحاق بثنائي الصدارة، عندما يستقبل لايبزيغ الثاني اليوم، في المرحلة 19 من الدوري الألماني.

واستهل دورتموند موسمه بسرعة صاروخية، ففاز أربع مرات في أول خمس مباريات وسحق دارمشتات بنصف درزن وفولفسبورغ 5-1، بيد انه وقع فريسة التعادلات في الاونة الاخيرة.

لذا ستكون مباراة «سيغنال ايدونا بارك» شبه حاسمة منطقياً، اذا ما اراد دورتموند الابقاء على اماله الضعيفة بمطاردة ثنائي الصدارة.

في المقابل، يأمل لايبزيغ متابعة رحلته الرائعة، إذ فاز 13 مرة في 18 مباراة، بينها لقاء الذهاب ضد دورتموند بهدف متأخر في الدقيقة قبل الاخيرة.

وقبل ثلاث ساعات من مباراة القمة، يستقبل بايرن ميونيخ حامل اللقب شالكه المتقلب النتائج.

ويخوض قائد بايرن فيليب لام (33 عاما) مباراته الـ 500 مع الفريق، احرز خلالها لقب الدوري 7 مرات والكأس 6 مرات ودوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للأندية.

وأمل المدرب الإيطالي لبايرن، كارلو انشيلوتي في ان يسير لام على خطى أسطورة الدفاع الايطالي باولو مالديني الذي دافع عن الوان ميلان حتى الاربعين من عمره.

وسبق للام أن المح الى امكان اعتزاله اللعب نهاية الموسم الحالي، لكن انشيلوتي رأى ان في امكان المدافع ان يكون «باولو مالديني» الجديد.

وكشف أنشيلوتي ان جوشوا كيميتش سيغيب عن مباراة اليوم لانه «مريض وليس بإمكانه اللعب»، واشار ايضا الى ان الثنائي التشيلي ارتورو فيدال والاسباني تياغو الكانتارا جاهزان.

وبحال فوز بايرن للمباراة التاسعة على التوالي في المسابقات كافة، فستكون اطول سلسلة لإنشيلوتي.

ويلعب اليوم أيضاً بوروسيا مونشنغلادباخ مع فرايبورغ، هرتا برلين مع انغولشتات، كولن مع فولفسبورغ، وهوفنهايم مع ماينتس، وغداً أوغسبورغ مع فيردر بريمن، واينتراخت فرانكفورت مع دارمشتات.

About Editorial1 372 Articles
الدكتور عبد الجبار البصري رئيس تحرير صحيفة الرياضة العراقية