السويق يعبر للنهائي عبر بوابة عمان

بقلم د.عبد الجبار البصري/صحار

احتضن اليوم الاربعاء 12 من شهر نيسان الجاري المجمع الشبابي في صحار مباراة إياب نصف نهائي كأس صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد بين فريقي السويق وعمان. وتمكن فريق السويق من التغلب على فريق عمان بهدفين مقابل لاشيء  وبلوغ النهائي بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب 2-1 ، حيث كان فريق عمان قد فاز في مباراة الذهاب بهدف للاشيء. قاد المباراة طاقم تحكيمي بقيادة عمر اليعقوبي وساعده كل من راشد الغيثي و ناصر امبوسعيدي.


دخل فريق السويق المباراة وعينه على نقاط المباراة والفوز باكثر من هدف ليضمن التأهل للنهائي ، بينما دخل فريق عمان بفرصتي التعادل والفوز.

كشر اصفر الباطنة عن انيابه منذ بداية المباراة وسيطر على اغلب اوقات المباراة واخطر مرمى فريق عمان لاكثر من مرة ولكن دون جديد، فيما رد لاعبو فريق عمان بهجمات خجولة حيث لم يظهر لاعبوه بالمستوى المعهود. جاءت افراح الاصفر مع اخر دقيقة من الشوط بهدف جميل من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عانقت الشباك لتعلن تفوق اصفر الباطنة وانطلاق افراح جماهير الاصفر. لينتهي الشوط الاول بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي للشوط الاول بهدف لنادي السويق مقابل لاشيء لفريق عمان.

واصل اصفر الباطنة ضغطه على فريق عمان مع انطلاق الشوط الثاني ، فيما حاول فريق عمان امتصاص الاندفاع الهجومي للاعبي السويق. وسجلت دقائق المباراة هجمات متبادلة مع افضلية نسبية لفريق السويق الذي اندفع من اجل تسجيل هدف ثاني يريح الاعصاب فيما حاول لاعبي فريق عمان كسب الوقت من خلال الاحتفاظ بالكرة. وتمكن ياسين الشيادي من مضاعفة النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 22 من الشوط الثاني. وحاول فريق عمان العودة للمباراة وشن عدة هجمات لم تسفر عن جديد. لتنتهي المباراة بوقتيها الاصلي والاضافي بفوز عريض لفريق السويق بهدفين ضد لاشيء لفريق عمان. وسيقابل فريق السويق الفائز من مباراة فريق ظفار وصحم في المباراة النهائية للظفر بكأس جلال السلطان.

بسؤالنا المدرب العراقي الكابتن حكيم شاكر مدرب نادي السويق عن استعداداته للمباراة، فقال : زرعنا روح النصر في عقول لاعبينا والاصرار على عبورفريقنا للنهائي ، نعاني من غيابات مؤثرة ولكن البدلاء على قدر المسؤولية ، وضعنا الخطط الفنية التي تناسب اهمية المباراة وخصوصا اننا ندخل المباراة بفرصة واحدة ونحتاج التقدم باكثر من هدف. وزاد حكيم تظافرت الجهود من اجل تذليل العقبات وبلوغ الفريق النهائي وتحقيق امال الجماهير بالظفر بالكأس الغالية، وعلى رأسهم جهود الرئيس الفخري للفريق صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد وجهود صاحب السمو السيد فارس بن فاتك آل سعيد رئيس النادي وجهود الكادر الاداري والتدريبي واللاعبين وسنعبر الى النهائي باذن الله وبمؤازرة الجماهير الوفية ونقدر ووقفتهم وتشجيعهم للفريق. الملعب هو الفيصل وستكون لنا كلمة من خلال الاداء الرجولي للاعبينا والظفر بنقاط المباراة.

 ثم التقينا عيسى النوبي المنسق الإعلامي لنادي السويق قبل المباراة وسألناه عن تحضيرات الفريق فقال: الفريق مستعد من اجل حصد نقاط المباراة بالرغم من من تأخرنا في مباراة الذهاب بهدف وحيد. وان شاء الله نسعى للتقدم بهدف خلال الربع الاول من الشوط الاول ونعزز تفوقنا بهدف ثاني يضمن عبورنا لضفة الامان . والحذر واجب من الهجمات المرتدة لفريق عمان وخصوصا ان لاعبينا مندفعين من اجل التسجيل المبكر. الفريق مستعد بدنيا وذهنيا من اجل تحقيق الفوز رغم الغيابات الكثيرة بصفوف الفريق مثل محمد المسلمي للإيقاف بداعي الحصول على انذارين ومحسن الغساني ومحمد الشيبة بداعي الاصابة ولكن البركة بالموجودين. وزاد ان الكابتن حكيم شاكر اوصى لاعبيه بالجدية والحذر واعطى تعليماته وخطة اللعب التي تضمن غلق المساحات امام الخصم والتركيز على التسجيل المبكر. واضاف النوبي ان الفوز لمباراة اليوم ينعش امالنا بالمنافسة على لقب كأس جلالة السلطان وهي فرصة لمصالحة الجماهير وخصوصنا ان فريقنا فقد الامل بالمنافسة على اللقب الاسيوي ولادوري. واردف النوبي قائلا: نشكر الجماهير التي تؤازر الفريق وهو ليس جديدا على هذه الجماهير الوفية التي تقف مع الفريق اينما تواجد ونعاهده على تحقيق الفوز.

وسألنا علي الرئيسي المنسق الإعلامي لنادي عمان قبل المباراة عن تحضيرات الفريق فقال:اولا احب ان اتقدم بالشكر لصحيفة الرياضة العراقية على تواجدها من اجل التغطية، وان شاء الله ستكون مباراة اليوم بوابة العبور لنهائي كأس جلالة السلطان الغالية ، والمباراة لن تكون سهلة وخصوصا ان فريق السويق يلعب على ارضه وبين جماهيره وهو يسعى بقوة من اجل الفوز وتعويض خسارته في مباراة الذهاب. ولكن بالعزيمة والاصرار سوف نتمكن من تحقيق حلم الجماهير وعبور بوابة فريق السويق لنصل للنهائي. وزارد ان الفريق يعاني من غياب مهاجمه خالد الحمداني بداعي الايقاف حصوله على انذارين. واضاف ان المدرب اوصى لاعبيه بعدم الاستهانة بالفريق الخصم وان المباراة لن تكون سهلة وعليهم الاصرار على تحقيق حلم الجماهير وحصد نقاط المباراة. وعاتب الرئيسي جماهير الفريق بشدة لعدم تواجدهم ومؤازرة الفريق وقال كنا نتمنى ان تزحف الجماهير الغفيرة لتقف خلف الفريق ونحقق الحلم معا بالفوز والصعود للنهائي.

About Editorial1 372 Articles
الدكتور عبد الجبار البصري رئيس تحرير صحيفة الرياضة العراقية