حيدر نفتخر بما تحقق للملاكمة العراقية في منافسات العاب التضامن الاسلامي

باكو – مؤنس عبد الله/اعلام اللجنة الاولمبية
تصوير- قحطان سليم

اكد الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية العراقية السيد حيدر حسين علي ان المستوى الرائع الذي ظهر عليه الملاكمان حسن علي ناصر وزن 49 كغم وعمار جبار وزن 60 كغم في النزال النهائي الذي خاضه كل منهما في وزنه يجعلنا نفتخر بما تحقق للملاكمة العراقية في منافسات دورة العاب التضامن الاسلامي بنسختها الرابعة.
وقال الامين العام للجنة الاولمبية ان المستوى الكبير الذي قدمه حسن علي ناصر امام منافسه السوري حسين المصري كان اكثر من رائع وتمكن من الظهور بصورة طيبة الا ان التوفيق لم يحالفه في النزال الذي خسره لكنه نال استحسان جميع الحاضرين والمتابعين للمسابقة الجارية احداثها في اذربيجان وبالتالي كان الوسام الفضي من نصيبه.

واضاف ان الدموع التي ذرفها البطل حسن علي ناصر بعد نهاية النزال تعادل الوسام الذهبي واكثر فهو لم يقصر ابدا وكان يستحق اكثر من الوسام الفضي مشيرا الى ان الحس الوطني والروح العالية التي يتحلى بها الرياضيون العراقيون جعل البعثة محط اعجاب جميع الرياضيين والرياضيات الذين يمثلون المنتخبات الـ 53 المشاركة في دورة الالعاب الى جانب العراق.

وتابع قائلا ان البطل عمار جبار لم يكن يستحق الخسارة ابدا في النزال النهائي الذي جمعه بمنافسه الاذربيجاني في منافسات وزن 60 كغم والذي حضره رئيس الجمهورية الدكتور الهام علييف فضلا عن المساندة الكبيرة التي تلقاها الملاكم المنافس من الجماهير التي حضرت بكثافة في النزال المذكور.
وزاد ان البطل عمار جبار قدم واحدا من افضل نزالاته في البطولة ولم يتأثر ابدا بالظروف التي كانت محيطة، وفي النهاية حصد الوسام الفضي رغم انه كان المرشح الابرز للفوز بالوسام الذهبي لمنافسات وزن 69 كغم.  
About Editorial1 364 Articles
الدكتور عبد الجبار البصري رئيس تحرير صحيفة الرياضة العراقية