المنتخب العراقي جاهزا بللمشاركة في منافسات الزورخانة غدا


باكو – مؤنس عبد الله/اعلام اللجنة الاولمبية

تنطلق يوم غد (السبت) منافسات رياضة الزور خانة ضمن فعاليات دورة العاب التضامن الاسلامي بنسختها الرابعة.


ويشارك العراق الى جانب تسع دول في منافسات الرياضة المذكورة الدول المشاركة هي اذربيجان وايران وباكستان وافغانستان وطاجيكستان وتوغو وقيرغيستان واوغندا وبنغلاديش الى جانب العراق الذي سيشارك بسبع فعاليات هي الفرقي والميل البازي والجرخ والجرخ الجمني والسنك والميل الثقيل، وستكون الفعالية الاولى التي سيشارك فيها العراق هي الفرقي ويتألف منتخبنا الوطني لهذه الفعالية من خمسة لاعبين هم جابر صبري وحيدر عبد الامير وزمان عبد محسن وعامر ابراهيم وحسين صفاء.

وقال رئيس اتحاد اللعبة عبد الكريم جاسم ان الموافقة على اعتماد رياضة الزورخانة في جدول العاب دورة التضامن الاسلامي بنسختها الرابعة يعد انجازا بحد ذاته خاصة بعد ان تم اعتماد اللعبة في دورة الالعاب العالمية وهي الدورة التي تقام بعد كل اولمبياد وتختص بالألعاب غير الاولمبية الاكثر انتشارا بين دول العالم.
واضاف جاسم ان مشاركتنا في دورة التضامن الاسلامي تعد استحقاقا طبيعيا وستكون بالنسبة لنا محطة استعداد قبل الشروع بالمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية سيما وان هذه اللعبة بدأت بالانتشار بصورة كبيرة حتى وصل عدد الاتحادات المنضوية  الى الاتحاد الدولي 77 اتحادا وطنيا من مختلف قارات العالم.

ومن جهته قال قائد المنتخب الوطني جابر صبري ان المنتخب اضحى جاهزا بشكل جيد للمشاركة في الفعاليات التي ستبدأ يوم غد (السبت) بعد ان انتظمنا في ثلاثة معسكرات تدريبية الاول كان في العاصمة بغداد ومن ثم غادرنا الى ايران حيث اقمنا معسكر خارجي هناك وبعدها كان المعسكر التدريبي الاخير في العاصمة الاذربيجانية باكو .
واشار صبري الى ان المنتخب العراقي سينافس بشكل كبير على احراز الاوسمة المنوعة في الفعاليات السبع وخصوصا الفردية منها حيث نعول كثيرا على احراز الاوسمة الذهبية.
About Editorial1 369 Articles
الدكتور عبد الجبار البصري رئيس تحرير صحيفة الرياضة العراقية