المنتخب الوطني بالطائرة جلوس يتغلب على الفريق الياباني

هانزو – الصين –عمار طاهر
موفد الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي

حقق المنتخب الوطني بالطائرة جلوس مساء اليوم الخميس  فوزه الثاني عندما تغلب على الفريق الياباني بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لاشيء وذلك ضمن التصفيات المؤهلة الى كاس العالم الجارية حاليا في مقاطعة هانزو الصينية والتي تختتم يوم 3 تموز المقبل .

توشح المنتخب الوطني للطائرة جلوس باللون الاخضر وقاد المباراة القاضية البوسنية اسبيلا والحكم السعودي امين معلوف.
وقد دخل الفريق اجواء المباراة وهو مصمم على تحقيق الفوز وقد تجلى ذلك في اندفاع الفريق بالشوط الاول حيث تناوب اللاعبون على تسجيل النقاط لينتهي هذا الشوط مبكرا بنتيجة ( 25- 12)

وفي الشوط الثاني حاول الفريق الياباني مجاراة المنتخب الوطني وكان ندا له في مستهل الشوط اذ تعادل معه بنتيجة (10 – 10) الا ان المنتخب استعاد توازنه واعاد الفارق الكبير مما دفع المدرب صلاح حسن الى زج بعض اللاعبين الاحتياط الامر الذي افضى الى تسجيل عدد من النقاط الامر الذي اضطره الى تعديل تشكيلة الفريق والفوز في هذا الشوط ايضا بنتيجة (25-19) .
وفي الشوط الثالث حاول المنتخب الوطني انهاء المباراة مبكرا فبادر بالتسجيل وتالق معظم لاعبيه من خلال كبس الكرات وحائط الصد والارسال الناجح مما جعل الفريق الياباني ينهار بسرعة لينتهي الشوط الاخير بنتيجة (25-11 )

وكان الضربات الساحقة للاعب احمد هاشم دهش دورا كبيرا في فوز الفريق العراقي حيث سجل بمفرده (23) نقطة وقد ادت ضرباته الى اصابة اكثر من لاعب ياباني الامر الذي اضطره للاعتذار دائما  كما تالق اللاعبون احمد رياض (13) نقطة ومؤيد هاشم (13) نقطة والكابتن عباس علي (11) نقطة،فضلا عن اللاعبين مهدي نعيم ومحمد عيدان اللذين قدما مستوا طيبا
وقال المدرب صلاح حسن كاظم بعد المباراة ان الخط البياني للمنتخب الوطني بدأ بالتصاعد موضحا انه استقر على التشكيلة الاساسية التي ستواجه الصين بعد غدا السبت

واضاف كاظم ان التحكيم في البطولة عموما كان دون المستوى المطلوب مبينا ان بعض الحكام ارتكبوا العديد من الاخطاء التي اثرت بمجملها على الفرق المتنافسة.
وتابع كاظم ان المنتخب الكازاخستاني يعد مفاجاة البطولة حيث حقق انتصارات متوالية جعلته يتنافس مع المنتخب الايراني في مقدمة الترتيب يذكر ان المنتخب الكازاخستاني قد حقق فوزه الثالث اليوم الخميس عندما هزم في مباراة مثيرة جدا منتخب البلد المضيف بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد والتي انتهت على التوالي (26 – 24) ، (32 – 30) ، (25 – 27)،(25 – 19).

من جهته قال افضل لاعب في المباراة احمد هاشم دهش ان الفوز اليوم تحقق بهمة جميع اللاعبين نتيجة الانسجام والتعاون رغم صعوبة المباراة وقوة الفريق الياباني .
واضاف ان ظروف البلد تجعلنا كفريق نبذل ما بوسعنا لنرفع اسم العراق عاليا في المحافل الدولية وان شاء الله قادرين على اجتياز البلد المضيف في المباراة المقبلة وتحقيق المركز الثالث. وحال فوز المنتخب الوطني اجتمع مدير البحث والتطوير في الاتحاد الاسيوي للعبة الاسترالي الجنسية من اصل صيني وينك تو في قاعة تاونسي مهنئا الفريق على الاداء الذي قدمه خلال المباراتين الاخيرتين وقال ان المستوى اخذ بالتقدم وقد بدأ المنتخب العراقي بتصحيح اخطاءه .

واكد تو ان المنتخب الوطني ممكن ان يصل الى مستوى الفريق الايراني بطل الباراولمبياد والعالم اذا تجاوز بعض الاشياء التي تعيق تطوره .
واضاف تو ان الفريق في بعض فترات المباريات يتخلى عن روح الجماعة مشيرا الى انه كذلك لا ينتبه الى المدرب اثناء الوقت المستقطع مما يؤثر في تركيزه بالنهاية. وحذر تو اللاعبين من الاسترخاء ولاسيما عندما يتقدم الفريق بفارق من النقاط موضحا اذا اراد العراق ان يفوز دائما عليه ان لا يفقد التركيز طيلة وقت البطولة. يشار الى ان غدا الجمعة ستكون استراحة لجميع الفرق فيما يلتقي المنتخب الوطني نظيره الصيني بعد غدا السبت في لقاء حاسم
About Editorial1 372 Articles
الدكتور عبد الجبار البصري رئيس تحرير صحيفة الرياضة العراقية