الاولمبي العراقي يتأهل لنهائيات اسيا بفوز على الاولمبي السعودي

عبد الجبار البصري/ صحيفة الرياضة العراقية

تأهل المنتخب الاولمبي العراقي الى نهائيات كأس أسيا تحت 23 سنة التى ستقام فى الصين فى كانون الثاني 2018 القادم بعد تصدره مجموعته بالنقاط الكاملة حيث فاز في اخر مبارياته اليوم على الاولمبي السعودي بهدفين ضد لاشيء.

جاءت اهداف الفوز بالشوط الاول عن طريق اللاعب حسين علي بالدقيقة 23 من ركلة حرة نفذها مباشرة لتخدع الحارس وتجد طريقها للشباك معلنة تقدم الاولمبي العراقي بالهدف الاول، وحاول الاولمبي السعودي العودة للمباراة ولكن كانت للقائد ايمن حسين كلمة اخرى في الدقيقة 46 عندما سجل الهدف الثاني من عرضية جاءته من المتألق امجد عطوان ليودعها الشباك ويطلق رصاصة الرحمة على الشوط الاول.

الشوط الثاني شهد ضغط عراقي مع بداية المباراة وقابله ضغط سعودي لم يسفر عن شيء حتى جاءت الدقيقة 66 ليطرد القائد ايمن حسن بعد مشادة مع احد لاعبي الفريق السعودي ، ونتيجة للنقص العددي تراجع الاولمبي العراقي مما اتاح للمنتخب الاولمبي السعودي التقدم واخطار المرمى العراقي ولكن كان للدفاع  العراقي كلمة اخرى وشتت كل امال الفريق السعودي. لتنتهي المباراة بفوز عراقي مستحق وصدارة المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أسيا تحت 23 سنة بالنقاط الكاملة حيث فاز على المنتخب الاولمبي الافغاني بنتيجة 8-0 ولحقها بفوز ثاني على الاولمبي البحريني بنتيجة 2-1.

About Editorial1 364 Articles
الدكتور عبد الجبار البصري رئيس تحرير صحيفة الرياضة العراقية