منتخبنا الوطني يتسلح بالروح العالية ويتطلع لتجاوز البحرين في افتتاح البطولة العربية للناشئين بالكرة الطائرة

عمّان/ عباس هندي – موفد الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي

  تنطلق اليوم الخميس منافسات البطولة العربية للناشئين بالكرة الطائرة بأقامة لقائين لحساب المجموعة الاولى ، الاول يجمع منتخبي السعودية وقطر في تمام الساعة الخامسة عصرا تليها مباراة بين البلد المضيف الاردن ومنافسه فلسطين.

ويقص منتخبنا الوطني شريط مبارياته يوم غد الجمعة بمواجهة المنتخب البحريني في الساعة الخامسة عصرا فيما يلاقي منتخب عمان نظيره منتخب الامارات في الساعة السابعة عصرا لحساب المجموعة الثانية.

واجرى منتخبنا الوطني اولى وحداته التدريبية عصر امس الثلاثاء في قاعة قصر الرياضة التي ستكون مسرحا لمباريات البطولة حال وصوله الى العاصمة الاردنية عمان  حاول من خلالها المدرب التونسي عامر بلمختار نصراوي ازالة التعب والارهاق عن اللاعبين جراء السفر والتعود على ابعاد الملعب بشكل خاص.

معنويات مرتفعة

اكد عضو الاتحاد المركزي صبيح حنتوش قدرة ليوث الرافدين على اجتياز الدور التمهيدي والانتقال الى الدور المقبل مطالبا اللاعبين بالتركيز وتخطي منتخبات المجموعة.

وقال حنتوش: ان منتخبنا قادر على احراج منتخبات مجموعتنا  وخطف احدى البطاقات المؤهلة الى الدور الثاني لما يتمتع به لاعبونا من امكانات فنية وبدنية وذهنية فضلا على الاعداد المميز الذي حظي به ليوث الرافدين داخليا وخارجيا.

واضاف: ان لاعبينا على قدر عال من المسؤولية بتقديم صورة ناصعة البياض في البطولة العربية والوصول الى منصات التتويج والعودة بأحد الاوسمة الى العراق. واختتم الحديث: على لاعبينا والملاك التدريبي التركيز على المباراة الاولى امام البحرين لانها مفتاح العبور الى الضفة الثانية وقطع شوط كبير في بلوغ الدور المقبل.

 نتسلح بالانضباط العالي

فيما اثنى مدرب منتخبنا الوطني التونسي عامر نصراوي على اللاعبين والتزامهم المميز طيلة فترة عمله مع الكتيبة العراقية مراهنا على تقديم مستويات طيبة في المحفل العربي.

وقال نصراوي: ان الكتيبة الخضراء كانت مميزة سواء في المعسكر الداخلي  بمحافظة النجف الذي قدم فيه اللاعبون  مباريات عالية المستوى مع اندية الفرات الاوسط وكذلك في المعسكر الخارجي في العاصمة الايرانية طهران الذي تمكن من تحقيق 5 انتصارات متتالية على اندية ايرانية لها باع طويل في اللعبة .

واضاف: ان الاسماء الموجودة حاليا في تشكيلة المنتخب الوطني تضم العديد من المواهب التي سيكون لها شان كبير في اللعبة فضلا عن وجود لاعبين سبق لهما المشاركة في هذه البطولة في النسخة الماضية وسيكون لهم كلمة الفصل في قلب موازين المباريات.

واشار نصراوي الى ان تدريبات امس الاربعاء اثلجت صدور الوفد باكمله من خلال الحماس والروح المعنوية العالية للاعبين ونطمح ان تترجم على ارض الواقع  ونحقق انجاز غير مسبوق للكرة الطائرة العراقية .

والجدير بالذكر ان وفد المنتخب الوطني للناشئين وصل اول امس الثلاثاء قادما من مطار النجف الدولي ويتالف الوفد من جميل العبادي رئيسا للوفد وصبيح حنتوش نائبا له وباسم بدر اداريا والتونسي عامر نصراوي مدربا والمساعدين احسان عبدالحسن وعادل حسن جزة وكلا من اللاعبين ناصر جميل ناصر وعلي صاحب وياسر لفته وعلي جبار ومنتظر محمد واحمد رحيم حميد واحمد حيدر شهيد وماهر عدنان ومصطفى اسعد وغيث نعمة وعباس عبدالكريم.

About العيداني مصطفى 289 Articles
العيداني مصطفى سكرتير تحرير صحيفة الرياضة العراقية