ليوث الرافدين بمواجهة الابيض الاماراتي

عمّان/ عباس هندي – موفد الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي

 يلتقي منتخبنا الوطني للناشئين بالكرة الطائرة ، اليوم الاثنين ، منافسه المنتخب الاماراتي في الساعة الثالثة ظهرا ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة العربية المقامة حاليا في العاصمة الاردنية عمّان.

وسيرفع ابناء الرافدين شعار الفوز برغم ان نظام البطولة يمنح منتخبات المجموعتين فرصة اللعب في الدور ربع النهائي ، اذ سيلاعب اول المجموعة الاولى رابع المجموعة الثانية وبالعكس ويلتقي الثاني بالثالث من كل مجموعة.

تحفيز متواصل

عضو الاتحاد العراقي المركزي صبيح حنتوش طالب اللاعبين ببذل قصارى جهودهم من اجل مستقبل الطائرة العراقية مواصلا تحفيزه لهم في التدريبات والمباريات.

وحث اللاعبين على تقديم مستوى مميز اثناء وجود الجميع في صالة المباريات لمشاهدة المنتخبات من كلتا المجموعتين مشاركا اياهم الاراء والتحليل والتشخيص مع الملاك التدريبي الذي يراقب ويتابع كل صغيرة وكبيرة في البطولة.

اشادة وترشيح

مدير المنتخبات العمانية التونسي نجيب العميرى ابدى اعجابه بالمنتخب العراقي واصفا المباراة الاولى امام البحرين بانها الاقوى على المستوى الفني .

وقال العميري في حديث لموفد الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي: ان كتيبة الليوث تمتلك عناصر واعدة ذات امكانات جيدة ولكن اتضح من خلال المردود ان الفريق لم يحظى باعداد مميز ولم يخض مباريات ذات مستوى عال .

واضاف: ان الملاك التدريبي للمنتخب العراقي بذل جميع مجهوادته واستغل نقاط القوة لفريقه الا انه اصطدم بمنتخب تم اعداده لثلاث سنوات وشارك في اربع بطولات مختلفة ” خليجية وعربية وقارية ” اذ خاض 64 مباراة تجريبية و18 رسمية وهذا جعل الفارق بينه وبين المنتخب العراقي الذي تنقصه الخبرة كبير.

واشار العميري: الى ان العراق من افضل المنتخبات الموجودة في البطولة وقادر على خطف احد الاوسمة ولديه بعض النقاط التي تحتاج الى تصحيح.

واختتم الحديث: برغم ان اعداد منتخب باقل من شهرين صعب جدا الا ان الكتيبة الخضراء قدمت مستوى يشرف الكرة الطائرة العراقية فضلا عن الانضباط والسلوك الجيد للاعبين واعتقد ان سيكون لهم مستقبل واعد شريطة توفير مستلزمات النجاح ” البرمجة والتخطيط .

المنافسة على اللقب

المدرب المساعد لمنتخبنا الوطني عادل حسن جزة اعرب عن جاهزية ليوث الرافدين للمنافسة بقوة على اللقب محملا الاندية مسؤولية عدم المشاركة في دوري الفئات العمرية.

وقال جزة: ان ليوث الرافدين في اتم الجاهزية لجميع المباريات وان عدم التوفيق في المباراة الاولى امام البحرين له اسباب كثيرة اهمها فترة الاعداد بين المنتخبين لو احببنا المقارنة برغم ان المستويات كانت متقاربة وكذلك عانينا من اجراء تدريباتنا في قاعة المباريات مما اربك حسابات اللاعبين.

واضاف: ان سبب تدني مستويات اللاعبين هو عدم وجود دوري للناشئين وهنا احمل الاندية لعدم مشاركتها في دوريات الفئات العمرية متذرعة بالتقشف وعدم امتلاهكها للمال الكافي للمشاركة.

واشار الى ان الملاك التدريبي عمل جاهدا على تعزيز مواطن القوة ومعالجة الاخطاء السابقة ونعد الجميع بالاداء التصاعدي من مباراة الى اخرى وصولا الى المباراة النهائية ان شاء الله.

الصفارة العراقية حاضرة

وتشهد منافسات البطولة حضور مميز للحكم الدولي هشام بكر الذي ادار مباراة فلسطين وقطر لحساب المجموعة الاولى التي انتهت بفوز المنتخب القطري بثلاثة اشواط لواحد .

وسبق للحكم الدولي هشام بكر وجوده في العديد من البطولات العربية والاسيوية واخرها بطولة اسيا للشباب التي جرت احداثها في الصين تايبه العام الماضي والتي شهدت تالقه وقيادة لاكثر من 6 مباريات فيها.

About العيداني مصطفى 324 Articles
العيداني مصطفى سكرتير تحرير صحيفة الرياضة العراقية