فوز تاريخي لسلة الوطني على ايران في التصفيات المونديالية   

 
 
 
حقق منتخبنا الوطني بكرة السلة فوزا تاريخيا على ايران وبفارق 8 نقاط ( 74 – 66 ) ، في مستهل مشوار الفريقين  بتصفيات كاس العالم في الصين 2019 ، التي ضمتهما في المجموعة الرابعة الاسيوية الى جانب قطر وكازخستان . وشد منتخبنا بعد انتهاء هذه الموقعة ، حقائبه باتجاه كازخستان لمواجهة فريقها غدا الاثنين  ضمن الجولة الثانية من هذه التصفيات ، فيما تلاعب ايران قطر .
 
وقدم لاعبو منتخبنا اداءا رائعا طيلة دقائق المباراة ، وابلو بلاءا حسنا في التضحية والايثار ، لاسيما اللاعب حسنان علي عبد الله الذي تعرض الى اصابة بليغة ولكن جهود المعالج التركي الذي يعمل ضمن الجهاز الفني تمكن من اعادته مرة ثانية للمباراة التي قدم فيها حسان وزملاؤه افضل مالديهم .
المباراة التي حضرها جمهور جيد من الجالية العراقية في عمان ساند المنتخب الوطني حتى الرمق الاخير وكان عاملا مساعدا بالفوز المهم على بعبع اسيوي لايستهان به  ، وتناوب الفريقان على التقدم بالنتيجة في اكثر من وقت في هذه المباراة ، ايران تقدمت في الفترة الاولى ( 22 – 20 ) ، وعاد منتخبنا مرة ثانية في الفترة الثانية التي انهاها بالتقدم ( 41 – 39 ) ، الايرانيون في الفترة الثالثة التي شهدت اصابة حسان ،  ابوا الا يتقدم عليهم العراق بفارق كبير فقلصوا الفارق الى نقطة واحدة لصالحنا ( 55 – 54 ) بعد ان نجح لاعبوه في الرميات الثلاثية الناجحة التي شكلت نسبة عالية من رصيد ايران  ، وكانت الانتقالة الكبيرة في الفترة الاخيرة ، اذ عمق منتخبنا بجهود كبيرة بذلها المجنس دي ماريو الذي لعب بذكاء وحنكة مستغلا الارتباك الذي اصاب الايرانيين نتيجة زيادة الفارق الى 11 نقطة فضلا عن الدفاع المستميت و ( البلوك شوت ) من قبل علي حاتم ومحمد صلاح ، لتشير لوحة التسجيل امام ياس الفريق الايراني في اللحاق بالنتيجة ، باول مفاجأة مدوية يحققها العراق بالفوز على ايران في النسخة الجديدة لتصفيات كاس العالم .
 
المجنس كان افضل المسجلين في المباراة ب 26 نقطة ، وسجل حسان  15 نقطة .
ويعد فوز منتخبنا الاخير مهما في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي للعبة ، اذ يحتل ايران الترتيب 22 عالميا في اخر تصنيف فيما يحتل منتخبنا المركز 85 عالميا .
على صعيد اخر وصل امس الاول الى عمان قادما من مطار كنيدي في الولايات المتحدة الاميركية لادارة لقاء على قدر كبير من الاهمية تجمع الاردن مع لبنان في صالة الامير حمزة .
About العيداني مصطفى 339 Articles

العيداني مصطفى سكرتير تحرير صحيفة الرياضة العراقية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply