السعودية والامارات يتقاسمان نقاط المباراة بتعادل سلبي

عبد الجبار البصري / صحيفة الرياضة العراقية

انتهت موقعة المنتخبين السعودي والامارتي بالتعادل السلبي بدون اهداف ضمن منافسات خليجي 23 التي اقيمت على ملعب جابر بالعاصمة الكويتية اليوم الاثنين 25-12-2017، وذلك لحساب الجولة الثانية المجموعة الاولى. قاد المباراة طاقم تحكيم اوزبكي بقيادة الدولي عزيز اسيموف.

كان الحذر الشديد واضحا في هذه المباراة من المنتخبين في بداية انطلاق الشوط الاول وذلك لاهيمة المباراة حيث ان الفائز بالمباراة سيكون المتاهل عن المجموعة والخاسر يضع نفسه في دائرة الحسابات.

انحصر اللعب بمنتصف الملعب بين اقدام لاعبي وسط المنتخبين مع كرات طويلة  على منطقتي الجزاء لتقطع من خط الدفاع. الدقيقة 9 شهدت هجمة اماراتية بتسديدة قوية من علي مبخوت جاورت القائم. وعاد عموري ليجرب حظه ولكن تقطع من الدفاع السعودي الصلب. وتوالت الهجمات فتارة سعودية من مختار فلاتة محمد كنو وتارة اماراتية من عموري وعلي مبخوت. وسجلت الدقيقة 35 اخطر هجمة سعودية من الخطير مختار فلاته الذي كاد ان يهز الشباك الامارتية لولا براعة الحارس خالد عيس الذي انقذها ببسالة الى ركنية . الكرة وصلت لفلاته من هجمة عكسيةقطعها الدفاع السعودي ليرسلها طويلة لفلاتة المتواجد خلف المدافعين ويسددها قوية وعالية من فوق الحارس عيسى ولكن تمركز الحارس الجيد حال دون تسجيل الهدف.

الشوط الثاني شهد سيطر امارتية خلال النصف الاول ومحتولات عديدة ولكن دون جديد ، استعاد المنتخب السعودي سيطرته على وسط الملعب وشن عدة هجمات وايضا لم يستطع اي من لاعبوه هز الشباك الاماراتية العصية. حصل ثلاث لاعبين على الكارت الاصفر ، كان المنتخب الاماراتي اثنين لفارس جمعة واسماعيل خليل والكارت الثالث من نصيب السعودي محمد كنو.

اضا الحكم ثلاث دقائق وقت بديل لم تسفر عن شيء لتنتهي المبارة بالتعادل السلبي بدون اهداف وليرفع المنتخبان رصيدهما الى اربعة نقاط من فوز وتعادل. حيث فاز المنتخب السعودي على المنتخب الكويتي 2-1 بالجولة الاولى ، وفاز المنتخب الاماراتي على المنتخب العماني بهدف دون رد.

وسوف يقابل اليوم اصحاب الارض منتخب الكويت ضيفه منتخب عمان في مباراة مهمة تحدد هوية الفرق المتنافسة على المراكز الاولى بالمجموعة.

About Editorial1 571 Articles
الدكتور عبد الجبار البصري رئيس تحرير صحيفة الرياضة العراقية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply