ميلان يُطيح بالإنتر ويصل لنصف نهائي الكأس

وكالات:

خطف الميلان بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا بوزه على غريمه الإنتر بهدف دون رد جاء في الشوط الإضافي الأول عبر البديل باتريك كوتروني. وسوف يقابل الميلان  نادي في الدور نصف النهائي الذي بدوره فاز بنفس النتيجة على فيورنتينا.

ويقام الدور نصف النهائي في 31 يناير المقبل ذهابًا، و28 فبراير إيابًا، على أن تقام المباراة النهائية في 9 مايو المقبل. وشن ميلان المحاولة الهجومية الأولى الأخطر في الدقيقة 18، بعد أن أرسل فرانك كيسي كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها بونافينتورا برأسية قوية أبعدها الحارس سمير هاندانوفيتش إلى ركلة ركنية.

رد الإنتر أسفر عن هدف ملغي في الدقيقة 25 بداعي التسلل بعد أن استعان الحكم بتقنية الفيديو، وبعدها بدقيقتين عاد هاندانوفيتش ليحرم ميلان من هدف محقق آخر بعد أن تصدى لتصويبة خطيرة من داخل منطقة الجزاء سددها سوسو. وبعد العودة من الاستراحة، ظهر أنطونيو دوناروما ليرتدي من جانبه قفاز الإجادة بأنقاذه لهدف محقق من الإنتر في الدقيقة 59، حيث بدأت الهجمة المرتدة بكرة طولية لداخل منطقة الجزاء مهدها إيكاردي برأسه لجواو ماريو المنطلق من الخلف للأمام وهو في مواجهة دوناروما بشكل منفرد تمامًا، لكن الشقيق الأكبر للحارس جانلويجي (الجالس على مقاعد البدلاء) أنقذ الكرة ببراعة يحسد عليها.

وبالدقيقة 80 سدد إيكاردي كرة قوية، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى ميلان. وظلت المنافسة قائمة بين الغريمين، حيث كانت هناك أكثر من هجمة كفيلة بحسم المباراة في الوقت الأصلي، لكن التعادل السلبي أجبر الفريقان على خوض الأشواط الإضافية.

وبالدقيقة 14 من عمر الشوط الإضافي الأول، نجح البديل باتريك كوتروني في منح بطاقة التأهلللميلان ، بعد تمريرة على طبق من ذهب قدمها ميله سوسو، ليسددها كوتروني، الذي تخلص من الرقابة، بلمسة واحدة ويسكنها داخل شباك الحارس هاندانوفيتش.

About Editorial1 673 Articles
الدكتور عبد الجبار البصري رئيس تحرير صحيفة الرياضة العراقية