رحلة المنتخب تتوقف في نصف نهائي خليجي 23



الكويت / البعثة الاعلامية 
رسالة الخليج 
 
انهينا حلم 23 في الكويت ووضعنا حدا للطموحات
-المنتخب الإماراتي يقصي منتخبنا من منافسات بطولة كاس الخليج
مفاتيح لعب المنتخب قدمت هدية للإمارات منذ بداية المباراة
منتخبنا الوطني يتخلى عن أداء الدور الأول وركلات الترجيح أرعبته
منتخب عمان يجتاز البحرين ويصل المباراة النهائية بخبرة مدربه
 
 
ودع منتخبنا الوطني لكرة القدم منافسات خليجي 23 في الكويت وتوقفت رحلته عند منتصف البطولة بعد أن أقصي على يد المنتخب الإماراتي بخسارته بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين حيث نجح الإماراتيون في تنفيذ أربع ركلات بنجاح ولم يحتاج إلى الركلة الخامسة بعد أن فشل منتخبنا بتنفيذ ركلتين من أصل أربع نجح سعد عبد الأمير وامجد عطوان في تنفيذ اثنتين ويبدو أن لاعبينا كانوا مرعوبين في تنفيذها خصوصا الذين تراجعوا عن استهلال تنفيذها وهذا من دون شك انسحب فورا على معنويات واستعداد بقية اللاعبين قبل أن ينفذوها وذلك التخوف والتردد القي بتأثيره أيضا على معنويات الحارس جلال حسن فسمح لأربع كرات تهز شباكه تباعا  خصوصا بعد أن اخفق علاء عبد الزهرة  في التسجيل عندما بدا منتخبنا بتنفيذ تلك الركلات.وهذا منح حارس الإمارات دافعا معنويا في مهمته  .   
 
لم يتمكن منتخبنا الوطني وأمام 25 ألف متفرج  من حسم المباراة في شوطيها الأصليين ولم يظهر فيهما بفاعلية كانت منتظرة  باستثناء فترات زمنية قصيرة جدا وربما محاولة علاء عبد الزهرة الراسية كانت هي  الفرصة الوحيدة التي وصل فيها منتخبا إلى المرمى الإماراتي.
وتخلي منتخبنا عن نزعته الهجومية في مباراة الإمارات  بعد أن فرطنا بأوراقنا المهمة منذ اللحظة الأولى
 
وكان تراجع منتخبنا وتخليه عن أية نزعة هجومية يأتي بسبب تعمد تمسكه بالتحفظ الدفاعي و يبدو ذلك حسب توجيه المدرب باسم قاسم فاضطر المنتخب ان يبقى لفترات طويلة داخل منطقته باستثناء محاولات متواضعة وخجولة وصل بها إلى مرمى الإمارات ولم نشهد محاولات جادة للتسجيل. وبان الصراع واضحاً للاستحواذ على منطقة لعمليات في وسط الميدان وكان لخبرة لاعبي الإمارات اثر واضح في تسيير كفة المباراة بينما أرهق لاعبونا أنفسهم بمحاولات عقيمة من دون وجود إسناد حقيقي للوصول إلى المرمى الإماراتي الذي ظل بعيداً عن التهديد لفترات طويلة من زمن المباراة ..
وكانت معاناة المنتخب متوقعة منذ انطلاق المباراة بعد ان وضع المدرب مهاجما واحدا في المقدمة هو أيمن حسين الذي ضاع بين زحمة مدافعي المنتخب الإماراتي المعروف بتنظيمه الدفاعي أمام الخصوم, فكيف سيكون شكل لاعب واحد أمامه مثلما كان حال أيمن حسين الذي لم تسعفه محاولاته وجهوده المبعثرة من دون وجود معاونة واسناد في عمق الدفاع الاماراتي. ولم تنفع التغييرات التي لجأ إليها المدرب باسم قاسم في تغيير نتيجة المباراة لافتقاد المنتخب لمفاتيح لعب يمكن ان يفك بها دفاعات الإمارات التي أقفلت تماماً .
وبهذه النتيجة يكون منتخب الإمارات لحق بالمنتخب العماني إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الجمعة المقبل اثر فوزه على البحرين بهدف دون رد في المباراة التي سبقت لقاء العراق والإمارات على استاد جابر الدولي.
 
 
/تعاطف غير مسبوق/
أبدت جماهير المنتخبات الخليجية المشارك  في خليجي 23 بما فيها تلك المنتخبات التي واجهناها ،تعاطفها مع منتخبنا وتأسفها في الوقت ذاته على ما آلت إليه نتيجة مباراتنا مع الإمارات في نصف نهائي البطولة التي قطع فيها منتخبنا مسافة مهمة في الدور الأول  ومستغربين غياب الفاعلية التي أظهرها في مبارياته الثلاث السابقة قبل لقاء الإمارات خصوصا إن المنتخب الإماراتي كان يعتقد بان المنتخب العراقي هو العقبة الحقيقية في رحلته لكنه في نهاية المطاف وجد نفسه قد اجتاز تلك العقبة التي لم تكن بالصعوبة التي كان يتصورها الإماراتيون، هكذا اجمع كل من حضر إلى الكويت فضلا عن تأثر الأجواء بما تم تداوله في وسائل الإعلام من  جدل أحيط ببعثة المنتخب عبر تصريحات غير متزنة وغير منضبطة للبعض استثمرها من استثمرها ووظفها لإثارة التوتر عشية المباراة.
 
باسم قاسم  : قدمنا مباراة قوية أمام الإمارات وخسرنا بركلات الحظ الترجيحية
قال باسم قاسم  مدرب منتخبنا الوطني المشارك في خليجي 23 في الكويت عقب خروج المنتخب من البطولة بعد الخسارة أمام الإمارات بركلات الترجيح :ان لاعبيه قدموا مباراة قوية  وكانت لهم الأفضلية النسبية رغم الخسارة بركلات الحظ الترجيحية وخروجهم من الدور نصف النهائي وأضاف قاسم في المؤتمر الصحفي الذي عقد في المركز الإعلامي في استاد جابر الدولي بعد انتهاء المباراة بأنه اعد لاعبيه لتنفيذ ركلات الجزاء إلا ان تسلسل تنفيذ الركلات تغير بعد رفض أول لاعبين تنفيذ الركلات الأولى للمنتخب العراقي وأوضح بان فريقه سعى للتسجيل منذ بداية المباراة إلا ان التنظيم الدفاعي لمنتخب الإمارات حال دون ذلك مبيناً بان  مسألة استمراره بتدريب المنتخب تعود لاتحاد الكرة العراقي طالما انه مازال مرتبط بعقد مع الاتحاد ينتهي في شهر آب المقبل .
 
زاكيروني : حققنا الأهم ونتطلع للفوز باللقب الخليجي..
قال الايطالي  البرتو زاكيروني  مدرب المنتخب الإماراتي عقب تأهل فريقه للمباراة النهائية لخليجي 23 في الكويت: حققنا الأهم في البطولة ونتطلع للفوز باللقب الخليجي مضيفاً بان لاعبي الإمارات تمكنوا من التحكم في المباراة  أمام العراق وخلق فرص  عديدة  ولعبوا بتوازن  بالرغم من اعتماد المنتخب العراقي على  للهجوم  بصورة اكبر  معبراً عن سعادته وتطلعه لحصد اللقب الخليجي بعد الفوز على المنتخب العراقي بركلات الترجيح من علامة الجزاء في الدور نصف النهائي للبطولة .
فيربك سعيد بتأهل عمان وسكوب يتأسف لضياع الفرصة  ..
عبر مدرب المنتخب العماني بيم فيربك عن سعادته بالتأهل لنهائي خليجي 23 في الكويت وفخره بأداء لاعبيه أمام المنتخب البحريني .
وقال فيربك  في المؤتمر الصحفي بعد المباراة أمام البحرين والتي انتهت بهدف وحيد سجله المدافع البحريني خطأ في مرماه عن سبب عدم ظهور فريقه بالمستوى المطلوب في الشوط الثاني من المباراة ان ذلك يعود لاستنزاف طاقة لاعبيه بعد خوضهم لمباريات قوية في البطولة والتي تقام بنظام التجمع وقصر فترة الراحة . ويذكر ان تأهل المنتخب العماني لنهائي بطولة الخليج يعد الرابع في تاريخه.
في الوقت الذي أشاد مدرب المنتخب البحريني التشيكي ميرسلاف سكوب بمستوى وأداء لاعبيه في بطولة خليجي 23 في الكويت وعبر عن أسفه لضياع فرصة التأهل لنهائي البطولة بخسارته أمام عمان بهدف في الدور نصف النهائي للبطولة . وقال سكوب في المؤتمر الصحفي بعد انتهاء مباراة فريقه أمام عمان: ان فريقه قدم مستوى جيد في المباراة  بالرغم من خسارته وان المشاركة في البطولة كانت فرصة جيدة للاستحقاقات المقبلة .
رئيس اتحاد الكرة الإماراتي يلتقي البعثة الإعلامية الإماراتية قبل مباراة  العراق
التقى رئيس اتحاد الكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالبعثة الإعلامية والصحفيين الإماراتيين المشاركين في تغطية خليجي 23 في الكويت المرافقين لوفد المنتخب الإماراتي قبل المباراة المهمة أمام منتخبنا في الدور نصف النهائي والتي انتهت إماراتية بفارق بركلات الترجيح من علامة الجزاء 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل من دون أهداف . مشيداً بدورهم الهام والحيوي لمواكبة مسيرة منتخبهم ومثمناً عطائهم وجهدهم  ومبيناً لهم الرؤى المستقبلية لمسيرة منتخب الإمارات في البطولة وما ينتظره من استحقاقات مقبلة مؤكداً على عمق العلاقة التي تجمع المنتخب بالإعلام وضرورة تسخير كل الطاقات لأجل تحقيق النجاحات وخلق أجواء مناسبة للتواصل وللاستفادة من الخبرات الإعلامية والصحفية لتجاوز الإخفاقات وتفعيل الايجابيات .. 
About العيداني مصطفى 362 Articles
العيداني مصطفى سكرتير تحرير صحيفة الرياضة العراقية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply