لقاء مع علي حسين :لاعب منتخبنا الوطني لكرة الصالات

متابعة / حسين الفياض / البصرة

-علي حسين حتروش واحد من ضمن العشرة للاعبين الافضل في العالم

علي : الأتحاد الدولي FIFA اختارك ضمن عشرة افضل الاعبين في العالم ماذا يمثل لك هذا الاختيار ؟

 – يعد هذا الاختيار فخرا كبيرا لي كوني امثل بلدي العراق وامثل كرة الصالات العراقية وهذا الانجاز لايحسب لي فقط ولكن يحسب لعائلة كرة الصالات العراقية جميعا

 -كيف كان مشورك الرياضي وماهي الأندية التى مثلتها ؟

– بدايتي كانت في الفئات العمرية للساحات المكشوفة ومثلت ناشئي الميناء لفترة قليلة وبعدها مثلت شباب نادي نفط الجنوب سنة 2011 وبعدها تحولت الى كرة الصالات المغلقه ومثلت نادي الفاو للدرجة الاولى وبعدها نادي بلدية البصرة ومن ثم انتقلنا الى دوري الاضواء (الممتاز) وتم توقيعي الى نادي نفط الوسط بكرة الصالات وحققت لقب الدوري معهم ومن ثم وقعت الى نادي الشرطة وفسخت عقدي للاسباب شخصية ومن ثم تم توقيعي الى نادي بلدية البصرة على صعيد الاندية.  اما على صعيد المنتخب بدأت مع منتخب شباب العراق للصالات في بطولة آسيا وحصلنا على مركزالوصافة وتأهلنا الى اولمبياد الارجنتين 2018 .

-هل تتطلع للاحتراف ؟

– الاحتراف خارج العراق هو امنية وان شاء الله تتحقق لتطوير مستواي اكثر.

-ماهو طموحك الشخصي وهدفك العام ، هل نشاهد علي حتروش في لأولمبياد الأرجنتين ؟

–  هدفي الشخصي الوصول الى اعلى المراتب وخدمة كرة الصالات العراقية وانا جندي من جنود هذا البلد ومستعد لتمثيل العراق في اي بطولة قارية وعالمية.

-ماذا تطلب من الجماهير والعراقية حول قلة المتابعة لكرة الصالات ؟

– حقيقة ان كرة الصالات اخذت  اهتمام كبير في الاونة الاخيرة من ناحية النتائج الايجابية وارتفاع مستوى اللاعبين وتطورهم اتمنى من الجماهير مساندة هذه اللعبة ووالحاجة الى صقل مواهب اللاعبين على مستوى الاندية والمنتخبات .

-كيف شاهدت لاعبي الدول الاخرى وماهو الفرق بين اللاعب العراقي و الاسيوي ؟

-قابلنا لاعبين على مستوى عالمي كبير وذلك لتوفر متطلبات نجاح اللعبة من مدربين وايضا القاعات المغلقه التي لها اثر كبير في تطور كرة الصالات اما اللاعب العراقي فيمتاز بالروح القتالية داخل الملعب وكذلك المهارة الفردية واللعب الجماعي.

-من هو المدرب الذي له فضل في مسيرة علي حتروش ؟

 – الكابتن علي طالب مدرب منتخب شباب العراق والكابتن نشأت محمد مدرب نادي الجنوب والكابتن ياسر حميد مساعد مدرب منتخب شباب العراق والكابتن هادي ورور لهم فضل علي لاصل لما انا عليه.

 -نصل_الان_للختام_ماذا_تقول

–  أولا اشكرك جزيل الشكر على هذا اللقاء الجميل المرح وبالخصوص صفحتكم الراقية بكل تأكيد وامنياتى لكم بالتوفيق والتقدم نحو الافضل .

About Editorial1 571 Articles
الدكتور عبد الجبار البصري رئيس تحرير صحيفة الرياضة العراقية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply