النجف والشرطة وملعب الشعب والرباعية ..!

عدنان السوداني
اليوم ..هو يوم الجمعة من عام 2108
الامس ..وتحديدا قبل 20 عاما ..
شاءت المصادفة أن يكون يوم الجمعة من عام 1998 ..
ليكون الامس واليوم شاهدان على رباعية فريقا الشرطة والنجف بعد أن تناوب على تسجيلهما لاعبي الفريقين في عامي 1998 و2018..
في الامس ..وفي منافسات النسخة السابعة من بطولة النخبة الكروية لموسم 1998-1997 كان ملعب الشعب مسرحا لابداعات لاعبي النجف ومكانا لهم لاستعراض فنونهم الكروية للاطاحة بفريق الشرطة وهزيمته برباعية واحراز كأس البطولة بعد أن كان متخما بالنجوم وهو يلعب بين جماهيره .. ,ليكون يوم الجمعة 6 شباط 1998 شاهدا على قدرات لاعبي النجف وخصوصا من سجل الاهداف الاربعة وهم كل من فلاح حسن وسلمان حسين (هدفين) وحيدر نجم ..
مباراة الشعب قبل عشرين عاما كان فيهة اللاعب يلعب حبا بفريق محافظته ولن يفكر في عقد والتزامات مالية كما هو حاصل في يومنا هذا ..
مباراة الشعب كانت نجفية خالصة في كل تفاصيلها دخلت في الذاكرة كواحدة من أروع مباريات نادي النجف لحد الان ..حيث مثل الفريق حينها اللاعبون احمد علي حسين لحراسة المرمي وفلاح حسن وحيدر حميد ومنير جابر وكاظم حسين للدفاع وعلي هاشم وباسم محمد وحامد رحيم وسالم حسين للوسط وسلمان حسين وحيدر نجم لخط الهجوم ..وقاد فريق النجف الكابتن ناجح حمود ..
نعود الى اليوم وبعد عشرين عاما من واقعة الشعب الكروية الخالدة لنجد فريق النجف يخسر برباعية بعد اداء هزيل ومستوى بائس لم يرتقي به الى سمعة فريق النجف على مدى سنين تاريخه العريق .

About Editorial1 621 Articles
الدكتور عبد الجبار البصري رئيس تحرير صحيفة الرياضة العراقية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply