جهود فريق يذبحها قرار حكم ..!

بقلم عدنان السوداني

رغم اقرارنا ان لعبة كرة القدم هي لعبة الاخطاء الصادرة من مختلف اطرافها المتواجدين في ساحة اللعب ..
ورغم قناعتنا بأن الحكام هم بشر يصيبون ويخطأون …وكل واحد منهم يسعى جاهدا لاخراج المباراة بأقل حصيلة من الأخطاء ، لكن في المقابل هناك فرق طامحة ومجتهدة تقدم لنا كرة قدم جميلة وتعطي للدوري نكهة ومذاق ، لايجوز ذبح جهودها بسكين حكم يجتهد أحيانا في حالات يصبح فيها سببا في خسارتها سواء كان ذلك بقرارات متعمدة او بشكل عفوي يدخل من باب السهو والخطا غير المقصود ..

اليوم ..كان فريق النجف في موعده ليقدم لنا مباراة مميزة امام المتصدر الزوراء وخصوصا في شوط المباراة الثاني حيث اثبت المدرب علي هاشم قدرته على قراءة المشهد والتلاعب باوراق الزوراء كيفما يشاء ..وكانت الامور تجري في صالحه لولا القرار الخاطئ لحكم المباراة بعدم احتسابه ركلة جزاء واضحة ..اضافة الى قرار مساعده في الغاء هدف صحيح للنجف بداعي التسلل والذي لم يكن موجودا اصلا ..

وهنا لابد من ان تكون للجنة الحكام وقفة لتناول ماحصل في مباراة الزوراء والنجف من اخطاء تحكيمية قاتلة ..وايضا هناك سؤال يتبادر الى الذهن ويشير الى مايحيط بواقع لعبة كرة القدم ومايحصل جراء بعض الاخطاء من تداعيات قد تنذر بعواقب وخيمة .. لنقول .. الى متى يبقى هذا الحال والى متى تاخذ حالات التحيز التحكيمي لفرق بغداد الجماهيرية طابعا مكشوفا ..؟
وهل يدرك القائمون على شؤون الدوري إن حلاوته لا تكمن الا من خلال حضور مفاجآته ..؟

About Editorial1 621 Articles
الدكتور عبد الجبار البصري رئيس تحرير صحيفة الرياضة العراقية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply