لاعبونا يواصلون حصد الميداليات ضمن فعاليات الملتقى الثامن لالعاب القوى للمعاقين

دبي/ جمعة الثامر – موفد اتحاد الاعلام الرياضي العراقي

انطلق على ملاعب نادي الثقة في مدينة الشارفة فعاليات الملتقى الثامن لالعاب القوى للمعاقين بمشاركة 41 دولة من مختلف قارات العالم.

ومع انطلاق منافسات اليوم الاول كانت للمشاركة العراقية حضور رائع ومميز ودخلوا السباقات بقوة وحماس وكانت حصيلة اليوم الاول 9 اوسمة بواقع 5 ذهبية واثنان فضة ومثلها من البرونز.

ففي سباق 100م لفئة T13 افتتح متسابقنا شاكر محمود حصاد الاوسمة باحرازه الميدالية الذهبية متفوقا على المتسابق الهندي الذي سبق وان تغلب على شاكر في بطولة فزاع الدولية قبل يومين . وعاد شاكر مرة ثانية واحرز الميدالية الذهبية الثانية في سباق 400م لفئة T13 مدونا اسمه بقوة بين افضل الابطال في اليوم الاول للمسابقة. حال زميلة عباس حاتم لم يكن مختلفا ونجح في خطف وسامين من الذهب في سباقي 100م و400م لفئة T38. الوسام الذهبي الخامسة كانت من نصيب البطل العالمي احمد غني في فعالية رمي الرمح لفئة F40 لتكون خاتمة ميداليات الذهب لليوم الاول لفعاليات الملتقى. ونجح المتسابق حسين سجاد من احراز فضية سباق 400م لفئة T46 بعد ان تعثر في بداية السباق وتخلف عن المقدمة ولكن اصراره وتحديه جعله يلحق بالمتسابقين ويخطف المركز الثاني بفارق بسيط عن صاحب المركز الاول والفضية الثانية كانت من نصيب سجاد محمد في سباق 400 لفئة T37 فينا كانت حصة البرونز للمتسابق كرار عبدالحسن في فعلية 100م لفئة T46  وختم اليوم الاول الرامي عمر محمد بعد احرازه برونزية رمي القرص لفئة F34 مختتما الحصاد العراقي لليوم الاول بغلة مميزه جعلته يدخل بقوة للتنافس بين المنتخبات المشاركه على المراكز المتقدمه فرقيا.

About العيداني مصطفى 382 Articles
العيداني مصطفى سكرتير تحرير صحيفة الرياضة العراقية