حسن سعد يودع منافسات بطولة العالم للمبارزة

فيرونا الايطالية/ بلال زكي/ موفد الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي
 
ودع لاعبنا حسن سعد بنيان منافسات بطولة العالم للمبارزة بعد ان اكتفى بتحقيق فوزين مقابل ثلاث خسائر في الأدوار التمهيدية من مرحلة المجموعات للدور الأول.
وقدم بنيان مستويات جيدة لاسيما في المواجهتين اللتين حسمهما لصالحه, إذ اتسم اداؤه خلالهما بالثبات والثقة العالية بالنفس لكن الارهاق نال منه بعد ذلك الأمر الذي أدى إلى ارتكابه أكثر من خطأ فردي كلفه الخسارة ووداع البطولة من دورها الأول.
وحمل أمين سر اتحاد المبارزة الدكتور اسامة صبيح اللجنة المنظمة جزء من مسؤولية خروج اللاعب بنيان لفتحها باب المشاركة أمام أكثر من 220 لاعبا لفئة الشباب في فعالية سيف المبارزة ما دفع اللجنة إلى اللجوء لنظام المجاميع عبر زج كل ستة لاعبين في مجموعة وضغط المواجهات ليخوض كل لاعب خمسة نزالات في ظرف ساعتين أو أكثر بقليل وهو أمر غير مقبول على الاطلاق.
واضاف ان منافسات الدور الأول لو أقيمت وفقا لصيغة وآلية مختلفة عن تلك التي اعتمدتها اللجنة المنظمة لبطولة العالم لتمكن لاعبنا من بلوغ الدور الثاني بسهولة ودون عناء يذكر لاسيما انه استعد جيدا لهذا المحفل الكبير ويمتلك تصنيفا جيدا على المستويات العربية والآسيوية والعالمية.
 
“السيف العربي” يواصل تحضيراته
من جهة أخرى يواصل اللاعبين علي عبود ومهدي محبس ومحمد فاخر استعداداتهم لفعالية السيف العربي فئة الشباب التي ستنطلق منافساتها يوم غد الأربعاء.
وعبر رئيس الاتحاد زياد حسن عن ثقته العالية باللاعبين لتقديم مستويات جيدة تؤهلهم لمقارعة نجوم اللعبة على مستوى العالم وعكس الصورة الحقيقية لتطور رياضة المبارزة العراقية على المستوى الدولي بعد ان تحققت طفرات كبيرة في الفترة السابقة على المستويين العربي والقاري.
 
نتائج متراجعة للعرب
 
شهدت بطولة العالم المقامة في مدينة فيرونا الايطالية مشاركة 1500 لاعب من 110 دول, وتحظى هذه البطولة بمشاركة عربية واسعة جدا لكن نتائج اليوم الأول لم تكن مشجعة وغير ملبية لطموح هذه الدول.
واكتفى أغلب المبارزين العرب بمجرد المشاركة وتوديع المنافسات من الدور الأول باستثناء السعودي فيصل عابد والمصري أحمد السيد اللذين تمكنا من اجتياز هذا الحاجز والوصول إلى دور الـ64 قبل ان يودعان البطولة.
About العيداني مصطفى 382 Articles
العيداني مصطفى سكرتير تحرير صحيفة الرياضة العراقية